4 خطوات للقضاء على مثيرات الحساسية



إذا سلّمتِ جدلاً بمقولة أن لكل داء دواء، فعليه يمكن إعتبار أن الحساسية هي الداء، وأن الوقاية هي الدواء، لذا، تجنبي الإحتكاك بمثيرات الحساسية من خلال الخطوات التالية:



- للحد من عث الغبارفي منزلك، قومي بتنظيف الأرضيات بشكل متكرر، بالإضافة الى تنظيف الأثاث الناعم والستائر، وكذلك الأرضيات بجهاز به مرشح هواء للجسيمات ذوات الكفاءة العالية، ولكن أجهزة تنقية الهواء، وأجهزة الرطوبة والمكيفات التي توفر درجات متفاوتة من الراحة ليست فعّالة بنسبة 100 بالمائة، فتوخي الحذر.
- لتجنب حبوب اللقاح، استحمي أو اغتسلي قبل النوم لإزالة حبوب اللقاح وغيرها من المواد المثيرة للحساسية العالقة في شعرك وعلى بشرتك، وتجنبي الخروج من المنزل في الأيام الجافة والعاصفة على وجه الخصوص.
- يمكنك أن تقللي من كمية العفن في منزلك، عن طريق إزالة النباتات المنزلية وتقليل درجة الرطوبة في المنزل الى 50% أو أقل، كما يمكنك التحكم في جودة هواء منزلك عن طريق استخدام مزيل الرطوبة، وتنظيف أو استبدال مرشحات الجسيمات الصغيرة في نظام التكييف المركزي الخاص بك.
- يمكنك الحد من وبر الحيوانات الأليفة، باستخدام مفروشات مقاومة للحساسية، وتنظيف حيوانك الأليف بشكل متكرر، وباستخدام مرشح الهواء. أما إذا كان لديك حساسية شديدة، فقد تحتاجين الى التخلي عن حيواناتك الأليفة او إبقائهم في الخارج على الأقل.

PureFormulas-healthy supplements-88x31

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل يساعد إسمرار الجلد في التخلص من حب الشباب؟